أهلا وسهلاً بكم في موقع خورنة مار ادي ومار ماري الكلدانية في مدينة ايسن المانيا !!!
أهلا وسهلاً بكم في موقع خورنة مار ادي ومار ماري الكلدانية في مدينة ايسن المانيا !!!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد عبد الاحد منصور
عُضو
عُضو
فريد عبد الاحد منصور


عدد المساهمات : 155
نقاط : 447
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10) Empty
مُساهمةموضوع: شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10)   شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10) Icon_minitimeالأربعاء فبراير 10, 2010 6:21 am

شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10)

كما نعرف ان انجيل متى كان موجها الى اليهود ولذا يذكر ان قائد المئه بنفسه جاء لمقابلة الرب يسوع ليطلب منه ان يشفي خادمه( الذي كان يحبه ويهتم به ) اكيد كان هناك الكثيرمن الامور تمنع قائد المئه من المجئ ليسوع ومقابلته منها الكبرياء , المال, الشك, اللغه, المسافه,الوقت, الاكتفاءالذاتي, القوه الجنس .
ولكن هذا القائد لانه كان عارف الكثير عن الرب يسوع كسر هذه العقبات والموانع والتجأ الى الرب يسوع وهو متاكد بانه سيلقى المساعده والامان, اذن ليس هناك مانعا لنا نحن ايضا من ان نتقدم لربنا يسوع المسيح, والمقصود بقائد المئه انه تحت امرته مئة جندي روماني له الحريه في اعطاء الاوامر لهم بالذهاب او المجيء وهذا ماقاله للرب يسوع يعني مثل ماأنت لديك سلطان يامعلم ايضا انا تحت امرتي مئة جندي اي انه اعترف بسلطان ومقدرة يسوع ولذا توجه بطلبه شفاء خادمه وقال له لست مستحقا ان تأتي تحت سقفي فقط قل كلمه فيشفى خادمي اي انه كان يعرف ان اليهود كانوا يتنجسون من الرومان ويبغضونهم لانهم كانوا يستخدمون القوه ضدهم ولكن كلام وموقف هذا القائد لقى اعجابا عند الرب يسوع عندما قال لم اجد ايمانا مثل ايمان هذا الرجل الاممي اخزى قادة اليهود الدينين.
وبعدها قال يسوع ان كثيرين ياتون من المشارق والمغارب يشتركون مع ابراهيم واسحق ويعقوب في ملكوت السموات ولكن انتم بنو الملكوت اي يايهود سوف تطرحون خارج الملكوت لضعف ايمانكم وايضا لانهم تقوقعوا داخل تقاليدهم الدينين وقوالبها حتى انهم رفضوا المسيح, هنا علينا ان نكون حذرين من التقوقع داخل تقاليدنا وعاداتنا الدينيه او نسبنا او موقعنا الاجتماعي الى درجه نريد من الله ان يعمل حسب مانحن نريد وفق ماتعودنا عليه من طرقنا المحدوده التي وضعناها نحن بأيدينا.
وهنا اليهود صدموا بهذه الرساله وعليهم ان يعرفوا ان رسالة الرب يسوع هي لكل العالم وليس اليهم فقط علما انه جاء اليهم ورفضوه اي انهم ارادوا ان يحتكروا الرساله لهم فقط .
هكذا نحن ايضا الان نعمل في بعض الاحيان نحتكر مثلا رئاسة ركن من اركان الكنيسه كالكهنوت او الشماسيه او اننا من القريه الفلانيه او النسب الفلاني واننا نملك الاوليه في الزيارات والدخول في الاديره او الجلوس بالاماكن المتقدمه بالبيعه(مكان الصلاة ومقاسمة الذبيحه الالهيه) وغيرها من الامورونمنع وصول التبريكات اوالله توصيله لغيرنا من الناس الاخرين ان خلاص الرب يسوع يشمل الكل حتى الخطأوالمساجين وغيرهم.
وهنا البشير متى يؤكد على شمولية الفكره وهذا ماذكر في اسفار العهد القديم(اش56\3, 6\66 \12, 19 \ملا1\11, 14) وقد لاحظنا ان قادة اليهود تجاهلوا هذه عمدا.
اذن المهم ان نقبل تعاليم الرب يسوع المتجسده في الانجيل مع الايمان به او العكس المهم ان نحدد موقفنا تجاه الله وبكل دقه وان يكون انتسابنا اليه قلبيا وفكريا وايمانيا وليس على اساس الوراثه او الروابط الاسريه.
في نص الانجيل للبشير لوقا يقول بعدما دخل الرب يسوع بلدة كفرناحوم جاء اليه قسم من شيوخ اليهود رافعين طلب قائد المئه الخاص بشفاء خادمه المشرف على الموت وان هذا القائد كان على علم ومعرفه عن كل مايخص الرب يسوع وان لديه المقدره للشفاء ولذا التجأ اليه عن طريق ارسال جماعه اليه واعلموه بأن هذا القائد قد ساعدهم في بناء مجمعهم بتبرعه من ماله لهم وانه جيد التعامل معهم.
وكما نعرف ان انجيل لوقا كان موجه للامميين ولذا هنا تم التركيز على العلاقه الطيبه بين قائد المئه الروماني وشيوخ اليهود ولذا ان القائد خاف من حصول نوع من الاظطراب والمشاحنات في وسط اليهود لذا ارسل جماعه من الشيوخ تمثله امام الرب يسوع وكانه هو لاقاه، وبعد ان سار الرب يسوع مع الشيوخ ووصلوا مقربة بيت القائد ارسل جماعه يبلغون عن لسانه ايها المعلم لست مستحقا ان تأتي تحت سقفي ولااعتبر نفسي أهلا لان ألاقيك انما قـُل كلمه فيشفى خادمي, وهنا نفس الشيء حصل كما ذكر اعلاه وبعدها تعجب الرب يسوع من كلامه وعلى اثره شفي الخادم وهذا مابلغ عنه الشيوخ عندما ذهبوا ورأوا ماحصل .
وهنا قائد المئه تطرق انه تنفيذ اوامره لايتطلب وجوده شخصيا كذلك شفاءالعبد لايتطلب وجود الرب يسوع نفسه ولكن كلمه منه تكفي, انه حقا كان ايمانا مذهلا لقائد المئه بالرغم انه اممي وليس له درايه كامله عن مشروع الله الخلاصي.هنا اريد اذكر بعض الامور المهمه التي علينا نتركها ونبتعد عنها والاستفاده من مثل قائد المئه وهي اننا لدينا قوه عظيمه تتمثل بالرب يسوع المسيح الذي فدانا بسفك دمه على الصليب وموته وقيامته من اجلنا وبكل حب ومع كل هذا الكثير منا يدير ظهره لهذا العمل الخلاصي بالا تكتال والاعتماد والايمان بالشعوذه والسحر وقراءة الفنجان او متابعة قراءة الابراج ليعرفوا طالعهم وان يبتعدوا عن الاشخاص الذين يملكون عيون زرقاء لكي لايصابوا بالعين والحسد كذلك نفس الشيء من تعليق الخرز الزرقاء او حدوة الحصان والقسم منا حتى يعلق يالاضافه الى ماذكرت فرده من احذية الاطفال القديمه او قطعه ام سبع عيون, على مقدمة بيوتهم او في سياراتهم وهناك قسم اخر يتشائموا من فتح فم المقص خوفا من حصول مشاكل , والغايه من كل هذا الحصول على بعض الطلبات او نبعد العيون عنا.
اين ايماننا وتواضعنا وثقتنا بالرب يسوع اليس هو سيد وخالق ومسير الكون اليس من الخطا الفادح نترك الاصل وينبوع الماء الحي ونذهب بالبحث عن ابار مشققه لا تتجمع المياه فيها, من المهم جدا ان نوعي ونثقف اخوتنا بالكف عن مثل هذه الامور والتقدم بالاعتراف بها للتخلص منها وان نجعل ثقتنا فقط بالرب يسوع الذي هو محور ايمانا المسيحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شفاء خادم قائد المئه (انجيل متى 8: 5-13-و انجيل لوقا7: 1-10)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح تجربة يسوع في انجيل متى 4 ج1
» شرح تجربة يسوع في انجيل متى 4 ج2
» شرح تجربة يسوع في انجيل متى 4 ج3 والاخير
» شفاء الإمرأة المنزوفه وإحياء ابنة يائير( مرقس 5: 21-43)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مواضيع دينية-
انتقل الى: